الرئيسية / قسم الفوائد / بذور الكتان للتنحيف مع الزبادي طريقة الاستخدام مجربة

بذور الكتان للتنحيف مع الزبادي طريقة الاستخدام مجربة

بذور الكتان للتنحيف مع الزبادي

تعتبر وصفة بذور الكتان للتنحيف مع الزبادي من الوصفات التي حققت نجاحاً كبيراً في التخلص من الوزن الزائد، حيث تعتبر وصفة شاملة للعناصر الأساسية التي يحتاج إليها الإنسان الطبيعي بشكل يومي، ويتم استخراج بذور الكتان من مناطق توجد في المنطقة الشرقية من البحر المتوسط، ودولة الهند، وأوروبا، وحسبما جاء في الأبحاث العلمية الحديثة أن بذور الكتان تحتوي على كمية كبيرة من الأحماض والألياف وكذلك الفيتامينات المهمة للجهاز المناعي في جسم الإنسان .

ولذلك فإن استخدام بذور الكتان من خلال مزجه مع الزبادي، يساعد بشكل كبير في حرق الدهون بسرعة فائقة، ولا شك أن الزبادي يحتوي على فوائد لا حصر لها في مجال التجميل بشكل عام، وحرق الدهون والتخلص من السمنة بشكل خاص، فهو يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم والبروتينات .

بذور الكتان للتنحيف مع الزبادي
بذور الكتان للتنحيف مع الزبادي

 

القيمة الغذائية ل وصفة بذر الكتان مع الزبادي

تحتوي وصفة بذر الكتان مع الزبادي من المصادر الهامة ل حمض الأوميغا ثري “Omega 3″، وهو من الأحماض الغير مشبعة المفيدة للجسم بشكل كبير، فهو يلعب دوراً لا يستهان به في صحة الإنسان، حيث يعمل على الوقاية من أمراض القلب، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية بشكل رائع، وله قدرة عجيبة على خفض ضغط الدم، ولذلك ينصح به الأطباء لمرضى ضغط الدم المرتفع، وكذلك استخدام بذرة الكتان مع الزبادي يساعد على تخفيض نسبة الكولسترول في الدم، وينشط خلايا الدماغ للأم والجنين، كما يمكن أن تتناوله المرأة الحامل وكذلك المرضعات .

طريقة استخدام بذور الكتان للتنحيف مع الزبادي

يتم تحضير تلك الوصفة من خلال خلط ملعقة كبيرة من بذر الكتان مع مقدار 100 جرام من الزبادي أي ما يساوي “علبة واحدة”، ثم نقوم بخلط البذور مع الزبادي بشكل جيد، حتى تمام التجانس، ومن ثم يمكننا أن نستخدم الخليط مرتين في اليوم، مرة في المساء قبل النوم مباشرة، وأخرى في الصباح الباكر على الريق، ويجب المواظبة على استخدام هذا الخليط للحصول على نتائج مرضية في التنحيف، فهو يعمل على إذابة كمية كبيرة من الدهون المتراكمة بالجسم، وللحصول على نتائج سريعة يمكنك إتباع حمية معروفة باسم “حمية بذور الكتان”، وقد أكد الكثيرين على شعورهم بالتحسن الكبير و فقدان وزنهم الزائد من خلال المواظبة على خلطة بذرة الكتان مع الزبادي بشكل يومي.

فوائد بذور الكتان

  1. يعمل بذر الكتان على إذابة الدهون الموجودة في مناطق مختلفة بالجسم، مما يسهل الأمر لفقدان وزن أكبر في وقت سريع، حيث أن هناك بعض الدهون التي من الصعب التخلص منها، وتسمى “دهون مشبعة” والمعروفة بصعوبة التخلص منها، فتلعب بذور الكتان هذا الدور، حيث تقوم بإذابتها لتحسين عملية نزول الوزن بشكل أسرع.
  2. يقي من أمراض القلب المزمنة، حيث يقوم بحمايته من الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات التي تصيب الدماغ، كما يعمل على حماية الإنسان من التعرض لمرض تصلب الشرايين، نظراً لكونه يحتوي على الأحماض والألياف الهامة لخفض نسبة الكوليسترول في الدم.
  3. اكتشف العلماء مؤخراً القدرة العجيبة لبذور الكتان في علاج أمراض السرطان المزمنة، فهو واقي من بعض الأورام السرطانية، لأنه يحتوي على عناصر عديدة من مضادات الأكسدة التي تعمل بدورها على إبطاء نمو الأورام السرطانية، ومن أشهر السرطانات التي يعالجها بذر الكتان، “سرطان البروستاتا، سرطان الثدي، وكذلك سرطان القولون”.
  4. يشتهر بذر الكتان في مجال التجميل، حيث يدخل في صناعة أدوات التجميل المختلفة والتي تخص البشرة أو الشعر، فهو رائع لعلاج تساقط الشعر، كما يعمل على زيادة كثافة الشعر وإعطاءه لمعاناً، كما يتميز بقدرته على علاج علامات الشيخوخة التي قد تظهر في الوجه بسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس.
  5. يعمل بذر الكتان على علاج مرض السكر، كما يعتبر من الوصفات الفعالة في خفض ضغط الدم من خلال توسيع الأوعية الدموية.
بذور الكتان للتنحيف مع الزبادي 2
بذور الكتان للتنحيف مع الزبادي 2

بذر الكتان مع الزبادي يقوي المناعة

يلعب بذر الكتان مع الزبادي دوراً لا يستهان به، في تعزيز الجهاز المناعي وقدرته على مقاومة الأمراض، حيث يحتوي بذر الكتان على تنشيط الجهاز المناعي والوقاية من بعض الأمراض التي تهاجم الجهاز المناعى، ويقاوم البرد من خلال سحقه وشربه مثل الينسون.

بذر الكتان يعالج جميع مشاكل الجهاز الهضمي

حيث تحتوي بذرة الكتان على عدد من البكتيريا النافعة والتي تسمى “البروبيوتيك”، وهي تلك الكائنات المتناهية الصغر والتي لا ترى بالعين المجردة، وهي تعمل على تحسين عملية هضم الطعام، كما تتميز بدورها المعروف في إزالة السموم من جسم الإنسان من خلال تنقية الدم الواصل إلى الكبد من السموم الناتجة من تناول بعض أنواع البروتينات الحيوانية، كما يعمل على إنتاج بعض الفيتامينات الهامة للجسم والتي تزيد من قدرته على التخلص من الإمساك المزمن الناتج عن سوء التغذية.

يساعد على توازن الهرمونات في جسم الإنسان

لمن يرغب في الحصول على الوزن المثالي، ينبغي أن تعرف أن الهرمونات لها دور كبير في حدوث السمنة بأنواعها، فهناك بعض الهرمونات التي تتسبب في حدوث ترهلات وتراكم دهون في منطقة معينة من جسم الإنسان، فإذا قررت التخلص من الوزن الزائد فلابد وقبل أن تتبع حمية بعينها، أن تقوم بعمل تحليل هرمونات لتكتشف ما إذا كان هناك خلل في الهرمونات في الجسم أم لا؟ .

كما تعمل خلطة بذر الكتان مع الزبادي على حماية المرأة من الآثار المترتبة على انقطاع الطمث، حيث تسيطر على هرمون الإستروجين في الجسم مما يقلل احتمالية إصابة المرأة بهشاشة العظام، أو الاكتئاب الذي تتعرض له المرأة بعد سن الأربعين.

 

المصدر

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *