الرئيسية / رعاية الحوامل / اعراض الحمل المبكرة جدا خلال الأسبوع الأول والأيام الأولى

اعراض الحمل المبكرة جدا خلال الأسبوع الأول والأيام الأولى

اعراض الحمل المبكرة جدا

تتساءل الكثير من النساء عن اعراض الحمل المبكرة جدا قبل موعد الدورة الشهرية، والحمل هو الحلم الذي يراود تفكير كل سيدة حيث ترغب المرأة في معرفة حدوث الحمل بمجرد إنتهاء أيام التبويض الخاصة بها، نقدم لكي اليوم مجموعة من العلامات التي قد تساعدك في التعرف على احتمالية وجود حمل، يمكنك أن تبدأي بملاحظتها بعد إنتهاء فترة التبويض و بمجرد حدوث التخصيب، ولا شك أن علامات الحمل تختلف من إمرأة إلى أخرى حسب اختلاف طبيعة الجسم ودرجة استجابته وتأثره بهرمون الحمل.

اعراض الحمل المبكرة جدا
اعراض الحمل المبكرة جدا

ما هي اعراض الحمل المبكرة جدا ؟

1. آلام الظهر والساق

من الأعراض الشائعة للحمل والتي تظهر مبكراً، حيث تشعر المرأة بعد حدوث الحمل بأوجاع وتشنج في الساقين، وقد أشارت بعض السيدات إلى أن حدوث آلام في أسفل الظهر قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع يعتبر دلالة قوية على حدوث الحمل، حيث ينتج هذا الألم عن تمدد الرحم ليأخذ وضعه الجديد في المنطقة السفلية من جسم المرأة.

2. نغزات في الثدي

بعض السيدات قد يشعرن بمجرد حدوث الحمل وقبل موعد الدورة بأيام قليلة بنغزات قوية في الثديين تظهر بين الحين والآخر، ويعتبر هذا العرض طبياً ناتج عن ارتفاع نسبة هرمون الحمل في جسم المرأة الحامل.

3. غمقان لون الحلمات

من أكثر الأعراض التي تعرف منها المرأة حدوث الحمل بعد التخصيب، حيث تلاحظ المرأة تغيير واضح في لون حلمات الثدي، لتصبح أكثر إسمراراً عن ذي قبل.

4. حرقان في المعدة

حيث يسبب ظهور هرمون الحمل في جسم المرأة حدوث نوبات من الشعور بحرقان في المعدة، قد يصاحبه تقلبات أو أًصوات غريبة تتشابه إلى حد كبير مع تلك التي يسببها القولون العصبي.

5. تضخم حجم الثديين

تؤدي الهرمونات الخاصة بالحمل إلى حدوث تضخم في حجم الثديين بشكل ملحوظ، وربما يحدث إنتفاخ بسيط بهم نتيجة لانتشار تلك الهرمونات وتحفيزها للغدد اللبنية الموجودة بالثدي.

6. بروز غدد مونتجومري

وهي الغدد التي توجد بالثدي حول الحلمات تحديداً، وهي المسئولة عن إنتاج اللبن في الثدي، وحسبما أكد الكثير من النساء أنهن يلاحظن بروز تلك الغدد بشكل كبير قبل اكتشاف حدوث الحمل.

7. زيادة عدد مرات التبول

من أكثر علامات الحمل التي تظهر بشكل مبكر قبل موعد الدورة بأسبوع حسبما جاء في الإحصائيات، حيث تلاحظ المرأة زيادة كبيرة في عدد مرات الذهاب إلى دورة المياه، ويرجع ذلك إلى إرتفاع نسبة هرمون الحمل في الجسم.

8. حدوث إمساك

يصاحب الهرمونات التي تظهر بمجرد حدوث الحمل، بعض التغيرات واإضطرابات في حركة الجهاز الهضمي مسببة في أغلب الأحيان حدوث “إمساك” ييستمر إلى أيام، بل وقد تعاني 60% من النساء من إستمراره طوال فترة الحمل.

9. إضطراب حركة الأمعاء

قد تسمعين  أصواتاً غريبة تدل على الإضطرابات الحاصلة في جهازك الهضمي نتيجة زيادة هرمون الحمل مع مرور كل يوم بعد حدوث التخصيب.

10. نزيف باللثة أحياناً

القليل من النساء يعرفن حدوث حملهن، عند ظهور نزيف في اللثة أو الأنف بعد إنتهاء أيام التبويض نتيجة زيادة سيولة الدم لي المرأة الحامل.

11. زيادة إفرازات الغدد اللعابية وتغير في حاسة التذوق

من أشهر علامات الحمل المبكرة، حيث تشعر المرأة بالمزيد من اللعاب ف الفم، فضلاً عن تغير واضح في حاسة التذوق لدي المرأة الحامل بل أن الكثير من السيدات تشعرن بمرارة في الفم بعد أيام من حدوث التخصيب.

12. صداع متقطع

كثيراً ما يسبب هرمون الحمل في زيادة ضخ الدم للجسم، مما يسبب صداع طفيف في بعض الأحيان، ولكنه عرض غير شائع بين النساء الحوامل، نظراً لتعدد أسباب الصداع.

13. حدوث إسهال

تعاني البعض من النساء من حدوث إسهال شديد قبل موعد الدورة، وفي أغلب الأحيان تكون تلك دلالة قوية على الحمل، وقد يستمر لساعات قليلة وينتهي بعدها.

تغيرات تطرأ على مشاعر المرأة الحامل

الشعور بالغثيان

وهو من أكثر علامات الحمل الواضحة منذ الأيام الأولى للحمل تشعر المرأة بالغثيان أو ما يطلق عليه “غممان النفس”، وضعف الشهية بشكل عام.

الشعور بتقلبات مزاجية حادة

حيث يتسبب هرمون الحمل في شعور المرأة بالتقلبات المزاجية، مثل الشعور بالإكتئاب يستمر لأيام، وكذلك الرغبة المفاجئة في البكاء أو النفور من بعض الأشخاص بدون سبب، وعدم الرغبة في الحديث أو اللقاءات الإجتماعية.

الشعور بالحمل

بالرغم من عدم وجود دليل علمي على مدى صحة هذا العرض من اعراض الحمل إلا إن الكثير من النساء تعرفن أنهن حوامل منذ اللحظات الأولى، وكذلك يؤكدن شعورهن بحدوث الحمل بمجرد التخصيب، حيث يشعرن بأن هناك شيئاً غريباً ومختلفاً يحدث داخل الجسم.

قوة حاسة الشم

من أهم اعراض الحمل المبكرة جدا حيث تشعر المرأة الحامل بعد مرور أيام على حملها بقوة حاسة الشم لديها، فلا تستغربين إذا عرفتي قدوم زوجك قبل أن يطرق الباب، والسبب في ذلك يرجع إلى ما يسببه هرمون الحمل من تأثير واضح في حاسة الشم والتذوق لدي المرأة الحامل.

هل بالضرورة حدوث اعراض الحمل المبكرة عند النساء جميعاً؟

بالتأكيد تختلف كل إمرأة عن الأخرى في ظهور تلك الأعراض، بل تختلف أعراض كل حمل عن الآخر لدي نفس المرأة، فليس بالضرورة أن تشعر جميع النساء بتلك العلامات التي تتشابه إلى حد كبير مع العلامات التي تسبق حدوث الدورة الشهرية، وفي بعض الأحيان، قد تكون تلك الأعراض بسبب بعض الأمراض الأخرى غير الحمل، ولعل الفيصل في هذا الأمر هو القيام بعمل التحليل الذي يظهر الحمل خلال أسبوع من حدوثه، فلا تعتمدي فقط على اعراض الحمل المبكرة جدا لمعرفة حدوث الحمل.

يمكنكم أيضا مشاهدة :

اعراض الحمل في الشهر السابع بولد تفاصيل وحقائق هامة

المصدر

عن Waleed

شاهد أيضاً

غذاء الحامل في الشهر التاسع لزيادة وزن الجنين في بطن أمه طرق وافكار

غذاء الحامل في الشهر التاسع لزيادة وزن الجنين يعتبر الشهر التاسع من الحمل من أهم …

 مراحل تكوين الجنين في بطن امه بالاشهر شهر بشهر بالتفصيل بالصور والفيديو

مراحل تكوين الجنين مراحل تكوين الجنين مراحل عديدة وطويلة , نتعرف اليوم على معجزة الله …

اعراض الحمل في الشهر السابع بولد تفاصيل وحقائق هامة

اعراض الحمل في الشهر السابع بولد هل ترغبين في معرفة اعراض الحمل في الشهر السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *